الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يترأس حفل اختتام الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي بالدار البيضاء

.

▪️اختُتمت يوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 بمدينة الدار البيضاء فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي، الذي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشراكة مع مؤسسة الفنون الحية وعدد من الشركاء، تحت شعار: «أيُّ مستقبل نريد لبلدنا؟». وعرفت هذه الدورة مشاركة تسع جهات من المملكة، مما أكد البعد الوطني لهذه التظاهرة التربوية والثقافية التي تسهم في تنمية القدرات الإبداعية والتواصلية للمتعلمات والمتعلمين وترسيخ قيم المواطنة والانفتاح. وخلال حفل الاختتام، أكد السيد الحسين قضاض، الكاتب العام للوزارة، أهمية المسرح المدرسي كفضاء تربوي لتنمية شخصية التلميذات والتلاميذ وتعزيز قيم العمل الجماعي والثقة بالنفس، في انسجام مع أهداف خارطة الطريق 2022-2026.

▪️كما تميزت الدورة بتنظيم برنامج تكويني لفائدة الأستاذات والأساتذة المشرفين على الأندية المسرحية، وأسفرت مداولات لجنة التحكيم عن تتويج مسرحية «رسالة» من المديرية الإقليمية بالجديدة بالجائزة الأولى لأفضل عرض مسرحي متكامل، فيما عادت الجائزة الثانية لمسرحية «لعبة» من طنجة-أصيلة، والثالثة لمسرحية «ألف ميم نون لام» من الرباط، إلى جانب توزيع عدد من الجوائز الفردية والتقنية. كما شهد الحفل تكريم أطر وشركاء ساهموا في دعم الثقافة والفنون داخل المؤسسات التعليمية، قبل أن يجدد السيد الكاتب العام شكره لجميع المتدخلين، منوهاً بالمستوى الفني المتميز للعروض المشاركة وبالدور المتنامي للمسرح المدرسي في تكوين أجيال مبدعة ومواطنة.

Exit mobile version